الاثنين، 11 يوليو 2011

لـ قلبنا ،



لو أنّ تفاصيل الأصدقاء السخيّة كان يمكن أن تختصر ، ستكون انتِ وحدك ..
ولو أنّ الأبجدية كانت رئتي الثالثة لـ سبب ، فذلك لأجل أن أزرع الحديث في قلبك ، الحديث الطويل الذي يخبرك بأنّك طيّبة ، وبأنّك أمـان ، وبأنّ الدنيا لا يمكنها أن تحزنني أو تثير غضبي حين تكون المسافة بين قلبينا لا تتعدى احتضان .. الحديث الذي يمتلئ به قلبي ، وأشعر أنه لا يليق بك ..
ولو أنّ الدعاء يضعنا في طريق واحدة ، لملئت فمي بـ : قلبنا يا الله ! مضغتنا الصغيرة التي صارت شيئاً واحداً بعد كلّ الطرق التي سلكناها معاً حتى تورّمت أقدامنا ، حتى كبرنا ، حتى صرنا نحمل الملامح نفسها ، القلب نفسه ، الحياة نفسها .. وحتى الخوف الصغير نفسه !

الغياب الأطول الذي عبرت فيه أياماً اعتيادية كثيرة دون أن أتناول الشوكولا معك ، دون رائحة قلبك ، دون عينيك ، ودون خاتمك الذي تدورينه في اصبعك وانت تحكين لي عن الدنيا ..
الموت الذي سرقك مني بحماقة في حلم باهت ، استيقظت منه بـ حنين يقضم قلبي ، بنصف روح ، ببكاء مخبأ على صوتك الدافئ الذي يخبرني بأنك ستقصين شعرك "وبأنه سيبدو جميلاً" ..
الوـعد الذي ألقيته علي ، وتحقق بأجمل مما تصورت ، وصوتك الهامس الذي أدرك فيه أنّك تعلمين تماماً ما الذي أريد إخبارك به ..
كلّ ذلك فجّر قلبي على أطراف المـوعد الذي سرقناه من الدنيا ، لأننا أصدقاء عمر ، لأنّ لنا قلباً واحداً ، لأننا يجب أن نتنفّس معاً .. لنعيش !

من بين كلّ أولئك الذين أتحدث عنهم في غياب ، انتِ الوحيدة التي لا يحتاج الحديث عنك لأن يُستحثّ !
انت الوحيدة التي لا أشعر أنّي أحتاج لأن أجمع تفاصيلك اللذيذة ، والأغنيات التي تشبه صوتك ، وفستانك البنفسجي الجميل .. لأحكي للعالم عن صديقتي التي لا يشبهها أحد !
انت الوحيدة التي لا ينتهي الحديث إليها بـ "نقطة" لأنّ ثمة عمر آخر سيجمعنا ..


شكراً لـ يوليو الذي أتى بك ، الذي كان برداً وسلاماً على قلبي ..
لـ صوتك الذي يخبئ بكاء الحنين بابتسامة كبيرة ، وسرّ صغير ..
شكراً لقلبك الطيّب ، الاستثنائي .. لأنّ الأشياء معك لا نهاية لها !

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم، أريد إبلاغ أي شخص يقرأ هذا ويرغب في الحصول على تمويل من شركة موثوقة، يرجى الاتصال بهذه الشركة وإبلاغها بالتفاصيل أدناه واتباع كل ما يُطلب منك القيام به وستحصل على التمويل الخاص بك لأنه لقد حصلت على قرضي منهم ولهذا السبب أفعل ذلك أيضًا لمساعدة أي شخص في حاجة ماسة إلى التمويل. اتصل بهم عبر البريد الإلكتروني (contact@sunshinefinser.com) أو WhatsApp: +919233561861

    فاطمة.

    ردحذف