الثلاثاء، 19 يوليو 2011

الأصدقاء داء ! *



الصبيّة التي تخلّى عنها أصدقاؤها ، التي تحاول أن تحكي أشياء جميلة ، التي تخبئ في جيبها حكاية بيضاء ، وفي صدرها المتعب قلباً أشدّ بياضاً ..
تلك الصبيّة أخبرتني مرة أنّ الأصدقاء داء !
هكذا أخبرتني بجعتي البيضاء ، وأنا التي كنت ممتلئة بأولئك الذين يخبرون الآخرين بأنّي صديقتهم الطيّبة .. لم أكن لأظنّ أنّ الأصدقاء داء بالضرورة !
كنت أرى أصدقائي الذين يصنعون أشياء تبدو جميلة من أجلي ، كنت أسمع صوتهم الفيروزيّ الذي يخبئونه لي مع قطعة السكّر ، كنت ألمس ايديهم .. ولا أشعر إلا بالوجع !
رغم ذلك ، لم أدرك بأنّهم داء حقيقي يؤذينا الشعور الذي يُخلَق فينا من خلالهم أكثر مما يبعَث على الفرح !

الصبيّة النحيلة التي تشبه تشرين في برودته ، في وحدته ، في اصفراره وطيبته ، في غيابه المقلق .. أخبرتني أنّ الأصدقاء لا يفهمون !
هم فقط لا يفهمون ما أشعر به ، رغم أنّي أخبرهم أنّي كنت أبكي ، وأني كنت أشعر بالدوّار ، وأنّي فقدت ذاكرتي ، وأنّي لم أستطع النوم .. أبداً !
لا يفهمون أنّي معلّقة في غيمة ، يأخذني الموت ويعيدني إليهم .. بأطراف باردة وبلا روح !
لا يفهمون أنّ عابراً غريباً سينظر في عينيّ البنيّتين ، وسيخبرني أنّه لا يجدر بي أن أنتظرهم ، ويرحل ..

كلّ أولئك الذين رحلت عنهم ،
كلّ أولئك الذين غادرتهم ،
كلّ أولئك الذين ألقيت بهم في الغياب ،
كلّ أولئك الذين كانوا أصدقائي في حياة أخرى ،
فقط لا تعودوا !
لا تحفروا قبور الذاكرة وتخبروني أنّكم تشتاقون لتفاصيلي ..
الأصدقاء داء يا أصدقائي !

هناك 3 تعليقات:

  1. " كلّ أولئك الذين رحلت عنهم ،
    كلّ أولئك الذين غادرتهم ،
    كلّ أولئك الذين ألقيت بهم في الغياب ،
    كلّ أولئك الذين كانوا أصدقائي في حياة أخرى ،


    " فقط لا تعودوا ! "


    لا تحفروا قبور الذاكرة وتخبروني أنّكم تشتاقون لتفاصيلي ..
    الأصدقاء داء يا أصدقائي ! "

    رائع ماخطته يدكـ .. لاعدمتك !

    ردحذف
  2. موجود هاد الحكي بكتاب ؟؟

    شو اسمه لو سمحتي ؟

    ردحذف
  3. و لا اروع ,, لامست إحساسي لاني عايشتها حقا

    ردحذف